بيــــــــــــــــــــــان

⚫🔴 عقد المجلس الوطني لحزب #آفاق_تونس يومي 26 و27 مارس 2022 إجتماعه الأول إثر إنعقاد المؤتمر الثالث للحزب في ديسمبر 2021. وبعد النقاش والمداولات حول مواقف الحزب من المُستجدّات السياسية الراهنة والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية يهم المجلس الوطني أن يعبّر عن:

🔴 إستنكاره الشديد للتوجّهات السياسية العامة لرئيس الجمهورية ومنهج #العود_التدريجي إلى نظام #حكم_فردي وتسلّطي يتناقض مع #ثورة_الحرية والكرامة ومسار الإنتقال الديمقراطي ومكاسب الحرية ويُسجّل فشل ما يسمّى بالاستشارة الإلكترونية وخارطة الطريق المُسقطة.

🔴 يُعبّر عن رفضه لمحتوى #المراسيم التي أعلن عنها رئيس الجمهورية في عيد الإستقلال ويعتبرها تَحيدُ عن أهدافها الأساسية في تحسين عيش المواطن وتؤسس للهيمنة على الاقتصاد الوطني، وهي لا تعبر عن رؤية اقتصادية واضحة لمنوال تنموي جديد.

🔴يؤكد على أن هذه المراسيم تتعارض مع المنظومة القانونية للدولة ولا تؤسس لإقامة العدل ومحاربة الفساد، وهي تفتقد لآليات التنفيذ وتؤثر سلبيا على مناخ الأعمال والاستثمار.

🔴 إنشغاله العميق من تفاقم مظاهر الأزمة الشاملة في البلاد وعجز #رئيس_الجمهورية عن إحداث تغيير إيجابي بسبب غياب البرامج الإصلاحية وتواصل العمل بالقوانين والأساليب البيرقراطية البالية، ويحمّله المسؤولية كاملة عن #تفقير_المواطنين وخطر إفلاس الدولة.

🔴 يُحذّر من التداعيات الخطيرة لعجز المالية العمومية ومظاهر الأزمة الاقتصادية على الأوضاع الإجتماعية للمواطنين بما قد يؤدي إلى توقف المرافق الحياتية وفقدان المواد الأساسية من الأسواق.

📌المجلس الوطني لحزب آفاق تونس
الحمامات في 27 مارس 2022

اشترك في نشرية الحزب

لكي تبقى مطلعا على آخر المستجدات

إيجا معانا و حلّ آفاق جديدة

مع بعضنا تونس غدوة خير

نحب ننخرط