بيـــــــــــــــــــــان
⚫🔴 عقد المكتب السياسي لحزب #آفاق_تونس صباح اليوم السبت 12 فيفري 2022 اجتماعه الدوري عن بعد والذي خُصّص للنّقاش حول الوضع السياسي العام إلى جانب البحث في المسائل الهيكلية والتنظيمية للحزب.
وبعد التداول والنقاش يهم المكتب السياسي التعبير عن:
🔴 رفضه للمنهج الأحادي والتسلّطي الذي يعتمده #رئيس_الجمهورية في إصلاح مؤسسات الدولة والذي تحوّل إلى ذريعة لتركيز نظام #حكم_فردي يتعارض كليا مع إرادة الشعب التونسي في #الحرية و #الإصلاح.
🔴 يؤكد على أن #القضاء سلطة مستقلة تضمن #إقامة_العدل وسيادة القانون وحماية الحقوق والحريات ويستنكر كل المحاولات التي تهدف إلى إختزاله في مجرّد #دور_وظيفي وتابع للسلطة التنفيذية.
🔴 يعتبر أن حل #المجلس_الأعلى_للقضاء لا يؤسس لإصلاح المنظومة القضائية ولتجاوز الاخلالات المتعلّقة بشبهات #الفساد والتدّخل السياسي وبطء إجراءات التقاضي، ويطالب في هذا الإطار باعتماد #آلية_تشاركية وبديلة تضم كل مكوّنات الأسرة القضائية.
🔴 يعتبر أن مشروع #قانون_الصلح_الجزائي، وكثرة التداول فيه و التهديد به دون تحديد من هم المخالفون المستهدفون و دون طرحه للنقاش يستبطن نزعة تسلطية وشعبوية فيها مغالطة وتأليب للرأي العام وسعي لإرساء قضاء مُوازٍ.
🔴 يجدد دعوته لرئيس الجمهورية من أجل التخلي عن الخطاب القائم على #منهج_التخوين والتحريض ضد الفاعلين السياسين والإقتصاديين والإجتماعيين والذي يؤدي إلى تقسيم الشعب التونسي ورفع منسوب الإحتقان والتوتر.
🔴 يدعو إلى حماية #حرية_التعبير وضمان مبادئ التعددية والديمقراطية في وسائل الإعلام العمومية حتى لا تتحول إلى أداة دعائية للسلطة التنفيدية. كما يدين كل التضييقات التي تتعرض لها #وسائل_الإعلام الخاصة.
🔴 يحذّر من تبعات #العزلة_الدولية المتنامية التي تتعرّض لها بلادنا جرّاء التراجع عن #مسار_الانتقال_الديمقراطي والنزعة الواضحة لتركيز نظام حكم فردي بما لا يخدم المصلحة العليا لتونس.
🔴 يستنكر إستغلال أجهزة الدولة ومؤسساتها في الترويج القسري #للاستشارة_الإلكترونية التي كانت بدايتها فاشلة على المستوى الشعبي. ويطالب الإدارات والمنشآت العمومية في هذا الخصوص بضرورة الالتزام بواجب الحياد السياسي.
✅ هذا ويجدّد المكتب السياسي لحزب آفاق تونس دعوته إلى احترام ارداة الشعب التونسي في الإصلاح والحرية وإلى التمسّك بمواصلة مسار الانتقال الديمقراطي ويدعو رئيس الجمهورية الى الانفتاح السياسي واعتماد منهج تشاركي ويحمّله المسؤولية كاملة في تردي الوضع الإقتصادي والإجتماعي وما ينجر عن ذلك من تبعات على مستوى المقدرة الشرائية للمواطن.
📌 المكتب السياسي لحزب آفاق تونس.
تونس في 12 فيفري 2022

اشترك في نشرية الحزب

لكي تبقى مطلعا على آخر المستجدات

إيجا معانا و حلّ آفاق جديدة

مع بعضنا تونس غدوة خير

نحب ننخرط