شارك اليوم حزب #آفاق_تونس ممثلا برئيسه السيّد #فاضل_عبد_الكافي وأعضاء مكتبه السياسي ومناضليه في المسيرة الوطنية 🇹🇳 للتضامن مع الشعب الفلسطيني 🇵🇸 التي نظمتها مكّونات المجتمع المدني والقوى السياسية للتعبير عن وقوف تونس المبدئي والدائم إلى جانب الحق الفلسطيني المشروع في تحرير الأرض ورفض العدوان الغاشم الذي يتعرّض له #قطاع_غزّة.
🟥 ولئن يجدّد الحزب تعبيره عن إدانته الشديدة للجرائم المروّعة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزّل والتي ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب والإبادة وسط صمت مريب من المجتمع الدولي وبعض المواقف العربية المؤسفة فإنه يطالب بتكثيف الجهود الرسمية والشعبية على المستوى الوطني والعربي والإسلامي من أجل:
🟩 الفتح الفوري لمعبر #رفح وانشاء ممر انساني لإغاثة المدنيين في #غزة وإجلاء المصابين وإمداد القطاع بما يحتاجه من أدوية وأغذية ومياه.
🟩 بذل كل الجهود الديبلوماسية الممكنة من أجل وقف العدوان والحيلولة دون اجتياح قطاع غزة وارتكاب مجازر ابادة وتهجير ضد السكان المدنيين.
🟩 ملاحقة جرائم الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية والتحقيق في الانتهاكات التي يرتكبها القادة العسكريون بدعوة صريحة من المسؤولين السياسيين.
🟩 الشروع في حملات كبرى للتبرّع للشعب الفلسطيني وتعبئة الاحتياجات الإنسانية والطبيّة العاجلة له.
✅️ هذا ويتقدّم حزب آفاق تونس بالشكر لكل القوى المدنية والسياسية التي شاركت في هذه المسيرة ولسعادة سفير #دولة_فلسطين الذي حضر إلى جانب المواطنين والمواطنات. كما يشيد بمظاهر الوحدة الوطنية الكاملة في نصرة #القضية_الفلسطينية.

اشترك في نشرية الحزب

لكي تبقى مطلعا على آخر المستجدات

إيجا معانا و حلّ آفاق جديدة

مع بعضنا تونس غدوة خير