#بيان المجلس الوطني
⚫️🔴 عقد المجلس الوطني لحزب #آفاق_تونس اجتماعه الدوري بالمقر المركزي للحزب. وإثر التداول والنقاش في آخر المستجدات الوطنية يعبّر أعضاء المجلس عن انشغالهم العميق من تردي المؤشرات الاقتصادية لا سيما منها تسجيل نسبة نمو اقتصادية تقارب الصفر في سنة 2023 وارتفاع نسبة #البطالة إلى 16.4% بسبب حالة الركود والإنكماش.
🔴 وإذ تتحمّل منظومة الحكم القائمة المسؤولية الكاملة عن هذه الأرقام السلبية بعد سنتين ونصف من الإدارة المتفرّدة لشؤون الدولة فإنها مطالبة بإيجاد الحلول اللازمة لدفع الاقتصاد الوطني ومن بينها تنقية مناخ الأعمال، وتشجيع الاستثمار، وتنفيذ المشاريع المعطّلة، وتغيير القوانين البيروقراطية والريعية البالية. إلى جانب تكريس نظام جبائي جاذب وتشجيع الشباب على بعث شركات في المجالات التكنولوجية الحديثة، مع ضرورة دعم وإنقاذ الشركات الصغرى والمتوسطة.
🔴 وحيث يرحّب الحزب بالإعلان عن إجراء #الانتخابات_الرئاسية في موعدها فإنه يؤكد على ضرورة تنقية المناخ الانتخابي وضمان كلّ مقوّمات التنافس الديمقراطي النزيه والحياد التام لأجهزة الدولة وعدم اقصاء الخصوم السياسيين. ويشدّد على ضرورة التزام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بكل القيم والضوابط الواردة في قانونها الأساسي. كما يأمل أن يكون هذا الاستحقاق الوطني مناسبة لاختيار البرامج والمشاريع التي ترتقي ببلادنا وتخرجها من أوضاعها المتأزمة على جميع الأصعدة.
✅️ هذا وقد استكمل الحزب تنظيمه الداخلي من خلال استعراض الهيكلة الجديدة للحزب بعد انتهاء أشغال المؤتمر الاستثنائي، كما رحب أعضاء المجلس الوطني بإحداث معهد الآفاق وهو هيكل نوعي يعنى بالتكوين و #التأطير_السياسي واكتساب المهارات اللازمة في إدارة الشأن العام و سيكون موجها أساسا للشّباب المهيكل وغير المهيكل بالحزب ومنفتحا على خيرة الكفاءات العلمية الوطنية في شتى المجالات. بالإضافة إلى المصادقة على الموازنة المالية لسنة 2023 التي تم إنجازها وفق قواعد الشفافية وطبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
المجلس الوطني لحزب آفاق تونس
تونس في 19 فيفري 2024

اشترك في نشرية الحزب

لكي تبقى مطلعا على آخر المستجدات

إيجا معانا و حلّ آفاق جديدة

مع بعضنا تونس غدوة خير