⚫️🔴 عقد المكتب السياسي لحزب #آفاق_تونس اجتماعه الدوري بالمقر المركزي للحزب. وإثر النقاش والتداول في مختلف القضايا الوطنية يهمّه أن يعبّر عن المواقف التالية:
1️⃣ يؤكد على رفضه المبدئي لكل اتّفاق يضرّ بالمصلحة العليا لتونس ويمسّ بسيادتها، ويشدّد على أهميّة اعتماد مقاربة شاملة مع #الاتحّاد_الأوروبي في مجال مكافحة #الهجرة_غير_النظامية تأخذ بعين الاعتبار مصالح الطرفين والأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.
2️⃣ يطالب #الحكومة بكشف كل المعطيات بخصوص مسار التفاوض مع #صندوق_النقد_الدولي وأسباب تعثّر المفاوضات والنقاط الخلافية القائمة والبدائل المطروحة في صورة فشل برنامج التمويل. كما يعرب عن انشغاله من تخفيض #وكالة_فيتش للتصنيف الائتماني لتونس إلى مستوى – CCC بما يؤشر لعواقب وخيمة على المالية العمومية.
3️⃣ يحّذر السلطة القائمة من اتّخاذ قرارات أحادية تكلّف بلادنا باهظا، ويدعو إلى توفّر “#الإجماع_الوطني” قبل توقيع أي اتفاقيات مصيرية تتعلّق بالهجرة غير النظامية أو قرض صندوق النقد الدولي.
4️⃣ يدعو إلى تنقية المناخ السياسي واحترام الحريّات والقيم #الديمقراطية والنأي بأجهزة الدولة عن كل توظيف سلطوي. كما يدعو الى ضمان مقوّمات المحاكمات العادلة واستقلالية السلطة القضائية.
✅️ المكتب السياسي لحزب آفاق تونس
تونس في 15 جوان 2023

اشترك في نشرية الحزب

لكي تبقى مطلعا على آخر المستجدات

إيجا معانا و حلّ آفاق جديدة

مع بعضنا تونس غدوة خير